الاثنين 6 نوفمبر 2023 | 10:20 ص

دعم وزير الشباب والرياضة لأبطال مصر قبل اولمبياد باريس ٢٠٢٤

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

شهدت الأيام القليلة الماضية، وجود أشاده من قبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالنتائج الغير مسبوقة للاعبي ولاعبات منتخباتنا الوطنية الذين تأهلوا لأوليمبياد باريس، حيث أصبحت مصر أكثر دولة عربية وأفريقية، تمكنت من حسم مقاعد في الأولمبياد في مختلف الألعاب.

وأصبح عدد المتأهلين من مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 حتى الآن، 66 لاعبًا ولاعبة، وهم 18 لاعبًا أساسيًا لكرة القدم الأولمبي، و 12 لاعبًا أساسياً لمنتخب رجال الكرة الطائرة، و 8 لاعبات للسباحة التوقيعية ”مقعدين”، و 28 بطل في الرياضات الفردية، قبل قرابة العام على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تعد أكبر تجمع رياضي في العالم، خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس من عام 2024.

ووضع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، العديد من الخطة برفقة الاتحادات المختلفة، حيث تم وضع ملامح الطريقة التي سيقوم بها المتأهلون إلى أولمبياد باريس 2024، من أجل تجهيزهم لتلك البطولة الكبيرة، حيث تأمل مصر في الحصول على أعلى قدر من الميداليات في مختلف الألعاب، في ظل الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة، بجانب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

بعد تأهل منتخب مصر للكرة الطائرة إلى أولمبياد باريس 2024، وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي يلتقي برئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، صباح اليوم في مكتبه، من أجل تقديم الدعم ووضع ملامح الخطة التي سيسير عليها اللاعبين، في الفترة المقبلة.

وشهدت الجلسة عرض اللقاء استعدادات الاتحاد المصرى للكرة الطائرة للفترة المقبلة من خلال المعسكرات التدريبية للمنتخبات القومية، و الاستعداد لأولمبياد باريس 2024 ومختلف المنافسات، وكذا رؤية الاتحاد في تطوير اللعبة، ونشرها بشكل أكبر على مستوى جميع المحافظات ومما يسهم في اكتشاف مزيد المواهب.

وعلم "مصر الآن" من مصادره داخل وزارة الشباب والرياضة، أن هناك خطة يتم اعدادها بطريقة جيدة بالاتفاق مع جميع الاتحادات الرياضية، سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية، وسيكون هناك تنسيق على أعلى مستوى، سواء في المعسكرات التي ستقام في الخارج أو المباريات الودية التي سيتم خوضها، من أجل تجهيز جميع اللاعبين.

واتفق وزير الشباب والرياضة، مع اتحاد اليد على تجهيز المنتخب على أعلى مستوى، حيث يخوض الفراعنة، العديد من المباريات الودية خلال الفترة الحالية، مع بعض المنتخبات الأوروبية، بجانب أن هناك خطه تم وضعها لتجهيز جميع اللاعبين، للحصول على ميدالية، هذه النسخة، في ظل القوام الجيد الذي يتمتع بها الفراعنة في كرة اليد.
ويعقد وزير الشباب والرياضة، جلسة خلال الفترة المقبلة، مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، برفقه ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، من أجل التنسيق للأولمبياد والثلاثي الكبار الذي سيحصل عليه البرازيلي معه في المنتخب، ومخاطبة ليفربول لضم محمد صلاح، لصفوف الفراعنة اثناء البطولة.